هواتف #سامسونج #جالكسي_اس10 الثلاثة وما يميز احدهم عن الآخر

تُعتبر Samsung واحدة من أكثر الشركات المؤثرة في سوق الهواتف المحمولة، والانتظار على هواتفها الجديدة من سلسلة Galaxy S10 كان كبيرًا، لكن لسنا بحاجة للانتظار لوقتٍ أكبر.

الشركة كشفت رسميًا عن هواتف السلسلة وعددها ثلاثة، Galaxy S10، +Galaxy S10 وأدناها هاتف  Galaxy S10e التي تتشابه في التصميم كما هُو ملاحظ، لكنها تفتح المزيد من الخيارات للمستخدم للحصول على الهاتف الأنسب له.

Galaxy S10

يأتي الهاتف الرئيسي من السلسلة Galaxy S10 بشاشة Dynamic AMOLED 6.1 بوصة وتأخذ أغلب مساحة الواجهة مع حوافٍ صغيرة للغاية وانحناء في الأطراف، الشاشة ذات الوضوح العالي +FullHD متوافقة مع نمط الصورة +HDR10 ومحمية بطبقة Gorilla Glass 6 أمّا الجهة الخلفية فتحميها طبقة Gorilla Glass 5.

تأخذ الكاميرا الأمامية مساحة من الشاشة وهي كاميرا ذات 10 ميجا بسكل، أمّا في الخلف، فهنالك 3 كاميرات، 12 ميجا بكسل بدعم للالتقاط بزاوية واسعة، 16 ميجا بكسل و12 ميجا بكسل مع نمط telephoto ودرجة تقريب 2x مع دعم لتصوير الفيديوهات بدقة 4k.

تبلغ سعة بطارية الجهاز 3400 ملي أمبير، مع دعم للشحن السريع، الشحن اللاسلكي وكذلك تقنية شحن الأجهزة الآخرى عن طريق الجهاز نفسه، ويتشارك مع باقي الأجهزة بتوفره على نظام Android 9 Pie وواجهة One UI الحديثة التي تُعيد تغيير شكل وطريقة استخدام واجهة الجهاز ويمكن الحصول عليه بنسخة 128 جيجا بايت و512 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت للذاكرة العشوائية، ويُمكن استخدام بطاقة تخزين خارجية microSD حتى سعة 512 جيجا بايت.


Galaxy S10+

جهاز +Galaxy S10 فشاشته أكبر 6.4 ميجا بكسل، سعة بطاريته كذلك 4100 ملي أمبير، ويضيف للكاميرا الأمامية عدسة سلفي إضافية مع قوة إضافية بمستشعر 8 ميجا بكسل للاعتماد عليها لالتقاط صور أفضل بدل الاعتماد على برمجية الجهاز لفعل ذلك كما مع الجهاز الرئيسي.

يملك الجهاز أغلب الخصائص المتوفرة في الإصدار الرئيسي مع نسخة تصل 1 تيرا بايت و12 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية، مع خلفية سيراميكية مع هذه النسخة  ونسخة 512 جيجا بايت.

كلتا النسختين الرئيسية ونسخة البلس تحملان معهما قارئ البصمة المتطور ultrasonic والتي تعمل تقنيتها على تسجيل ارتداد الصوت على اصبعك لتتعرف على البصمة حتى عندما تكون اليد مبللة، حيث تلتقط كل تفاصيل الإصبع بدل تسجيل صورة ثنائية الأبعاد له، كما ستعمل الأجهزة الجديدة على معالج Snapdragon 855.


Galaxy S10E

Galaxy S10E هي النسخة الأرخص والموجهة لمن يرغب بالاستفادة من خصائص الجهاز مع بعض التضحيات، الجهاز يملك شاشة بحجم 5.8 بوصة بدون انحناءات في الأطراف، وتم التخلي عن كاميرا telephoto الخلفية للإبقاء على كامرتين فقط، وعليكم أيضا الاكتفاء بعدسة واحدة بدقة 10 ميجا بكسل للكاميرا الأمامية، كما أن الجهاز لا يحتوي على قارئ بصمة الإصبع المدمج في الشاشة.

سعة البطارية في هذه النسخة هي 3100 ميجا أمبير مع نسختين، واحدة بمساحة تخزين 128 جيجا بايت و6 جيجا بايت كذاكرة عشوائية، أمّا الثانية فبسعة 256 جيجا بايت و8 جيجا بايت للذاكرة العشوائية.


تُحاول الشركة بهواتفها الثلاثة هذه أن توفر خيارات مختلفة للمستخدم، ويُمكن له سواء تحديد شرائه باختيار ما يحتاج من خصائص ومميزات، أو من خلال تحديد ميزانية الشراء الخاصة به.

MORE
#هواوي ستعلن رسميا عن هاتف #Honor_9 يوم 12 يونيو