in

حافظ على سرعة جهازك مع Clean Master

يعاني كثير من مستخدمي نظام الاندرويد من تراجع أداء الجهاز بعد فترة من إقتناءه، ويعود الامر من الاساس الى تراكم ملفات النظام مما يشكل عائقاً أمام قدرات الجهاز. مع الاستخدام الطويل للاجهزة ، يقوم نظام الاندرويد بتخزين ملفات مؤقتة للبرامج لستهيل العودة للعمل عليها ، وان كانت ظاهرياً تعتبر مميزة لتحسين تعدد المهام في النظام، الا ان كثرتها هو ما يسبب تراجع الاداء. بسبب هذه المشكلة نرى الكثير من المستخدمين يتخلون عن أجهزتهم بعد فترة قصيرة ومنهم من يضطر لاستخدام ضبط المصنع لاعادة الهاتف لحالته الاصلية، ويتحمل بذلك كلفة فقدان العديد من الملفات الهامة. يقدم تطبيق Clean Master حلاً اكثر عملية من الحلول الآنف ذكرها ، كونه يوفر للمستخدمين خاصية حذف الملفات المؤقتة وغيرها من المهام المفيدة.

الجدير بالذكر أني شخصياً لا أحبذ استخدام مثل هذه البرامج لكون السواد الاعظم منها لا فائدة جقيقة منه وفي بعض الحالات يكون سبباً لاعاقة النظام أكثر وأكثر. لكن برنامج Clean Master بنظري يعد استثناءً لثبات فاعليته وقدرته على تحسن الاداء بفكرة عمليه، وهو ما ترجم نجاحه عن طريق الاعتراف الرسمي من سامسونج بالتطبيق، حيث اصبح التطبيق يأتي بشكل مسبق مع هواتفها الجديدة مدمجاً بتطبيق Smart Manager.

بالنسبة للتطبيق وواجهة ، فالتطبيق يقدم واجهة بسيطة نسبياً وسهلة التعامل. على الشاشة الرئيسية ، يقدم البرنامج خصائصه الاساسية وهي حذف الملفات المؤقتة، تنظيف الرام ، الحفاظ على البطارية ومكافح الفيروسات. الخدمات الثانية وان كانت ذات فاعلية في بعض الاحيان، وليس بدرجة الخدمة الاساسية فهي جيدة نوعاً ما، لكني لا أحبذ استخدامها. لحذف الملفات المؤقتة، قم بالضغط على Junk File ، وسيبدأ التطبيق بالبحث عن أي ملفات غير ضرورية ، ولا تستغرب فقد يصل حجمها الى 5gb. يوفر التطبيق خيارين لحفظ الملفات المهملة ، أحدهما قياسي ويقوم بحذف ملفات مؤقتة فقط وغير ضرورية البته، اما الخيار المتقدم كما هو موضح أدناه فإنه يوفر المزيد من الخيارات للمستخدم المتقدم.

Screenshot_2015-11-26-01-46-28Screenshot_2015-11-26-01-46-12Screenshot_2015-11-26-01-45-51

بالنسبة لبقية خصائص التطبيق فهي كالتالي :

  • Battery Saver : تقوم فكرة هذه الخاصية على تعطيل البرامج الغير مستخدمه لتوفير جزء من طاقة الهاتف.
  • CPU Cooler : أداءة لتبريد حرارة المعالج، تقوم على إغلاق البرامج اللتي تستهلك قدراً كبيراً من قدرة المعالج لتخفيف حرارته.
  • My Files : مدير ملفات مع خاصية الفرز بحسب نوع الملفات.
  • Space Cleaner : منظف الذاكرة، الخاصية التي تم شرحها أعلاه.
  • Photo Cleaner : أداة تعمل على أساس خوارزمية لتحديد الصور المتطابقة وحذفها، عملية بشكل كبير.
  • Clean Whatsapp : منظف لملفات الوتساب من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية.
  • App Manager :  مدير التطبيقات ويوفر خيار لحذف التطبيق بكاملة مع عدم ترك أي آثار.

Screenshot_2015-11-26-01-47-29

تتعدد ميزات التطبيق كما ذكرت ، وهو من تطبيقاتي المفضلة صراحةً ، فمهما كان أداء الجهاز قوياً يوفر هذا التطبيق حماية لهذا الاداء ولسلاسة الجهاز. وأنصح بتنظيف الجهاز كل شهرين إلى ثلاث أشهر للحصول على أفضل أداء.

لتحميل التطبيق: Clean Master

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by أحمد راضي

طالِب في كُليّة الإدارَة والإِقتِصاد ، مُطور مُعتزل. شَغوف بِكلِ شَيء يَمت للتِقنية بِصلة و بِعالم الأَندرويد بِشكلٍ خاص وجديده.

هاتف Galaxy S7 سيعيد عهد الذواكر الخارجية

#سربوها، معالج سامسونج الجديد يحقق نتائج جنونية