#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

براءات الاختراع هواوي #Huawei

[wp_ad_camp_1]

رغم أن هواوي تعتبر شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا إلا أنها تشهد نمواً سريعاً في عالم الهواتف الذكية، سجّلت هواوي”Huawei” أداءً ممتازاً على صعيد براءات الاختراع. فلقد حصلت على عددٍ كبير من البراءات ليس فقط في الصين بل على المستوى العالمي أيضاً، ممّا أدّى بها إلى احتلال مرتبة “شركة عملاقة” في منافستها مع نظرائها في قطاع الهواتف النقّالة.
وفي كلمةٍ ألقاها رئيس الوزراء لي كيكيانغ بعنوان “تقرير حول عمل الحكومة” خلال حفل الافتتاح للدورة الرابعة للمجلس الشعبي الوطني (NPC)، قال: ” إن الصين سوف تحسّن حمايتها وتطبيقها للملكية الفكرية. منذ فترة قصيرة، جدّدت شركة الاتصالات العملاقة هواوي”Huawei” اتفاقاً عالمياً لبراءات الترخيص المشترك مع شركة “إريكسون” Ericsson. في الواقع، تتفق الشركتان في مجال الاتصالات والتكنولوجيا على أهمية حماية الابتكارات والملكية الفكرية لتطوير صناعة الهواتف الذكيّة، وتلعب براءات الاختراع دوراً بالغ الأهمية في تطوير ونمو الشركات المصنّعة للهواتف الذكيّة. إنها الأساس بالنسبة للشركات الوطنية لكي تحتلّ الريادة في مجال الابتكار ولتحقيق النمو. و شركة هواوي”Huawei” تخطوا سريعا في اتجاه تطوّرها العالمي عن هذا العنصر بشكل واضح”
خلال العقود القليلة الماضية، جمعت هواوي”Huawei” عدداً رائداً من براءات الاختراع في الخارج. فمع حلول عام 2015، كان لمجموعة هواوي « Huawei » لأعمال المستهلكين ما يزيد عن 9000 طلب عالمي لبراءات اختراع، بما في ذلك أكثر من 2000 براءة تمّ الحصول عليها في الصين و1100 في الخارج مثل أوروبا وأميركا ومناطق أخرى.
براءات الاختراع بحدّ ذاتها لا تمنح أي ميزة لمقدّم الطلب، ولكن يمكن استخدامها لحماية المصالح. في الواقع، وحدها البراءات التي يتمّ الحصول عليها في الخارج يمكن اعتبارها أساساً قانونياً في حالات التنازع الدولية حول براءات اختراع.
وتتمتّع العلامة بميزة أكيدة في مجال براءات الاختراع، ممّا يُعتبَر درعاً فكرياً حيوياً على صعيد المنافسة العالمية. خلال السنوات العشرة أو العشرين المقبلة، سوف تساهم هذه الميزة الأساسية على دفع هواوي « Huawei » قُدُماً وتساعدها على التركيز على الابتكار التكنولوجي وتطوير المنتجات من أجل المحافظة على نموٍ ثابت وفعّال بهدف توطيد ميزتها التنافسية العالمية.