#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

هاتف iPhone باصداريه الجديدين بتحديثاتٍ كبيرة

[wp_ad_camp_1]

كشفت Apple مساء الأمس عن الجيل الجديد لهاتفها iPhone حيث جاء الجيل الجديد باسم iPhone 7 للهاتف بالحجم الأصغر ذا الـ 4.7إنشات، و iPhone 7 Plus للنسخة الأكبر ذات الـ 5.5إنش. وقد حمل الهاتف جملةً من التحسينات والتحديثات طال جزء منها التصميم الخارجي وكان التركيز الأكبر على نقلاتٍ كبيرةٍ للعتاد الداخلي.
ملامح التغييرات الخارجية وإن لم تكن كبيرةً كنقلةٍ من جيلٍ لآخر، إلا أنها ضمت تعديلاتٍ واضحةٍ للمستخدم، فقد استغنت الشركة عن فكرة الزر الحقيقي الموجود في واجهة الهاتف ليتحول لزرٍ يتعرف على مستوى الضغط ويقدم مجموعةً من الخدمات والخصائص مع الإبقاء على خاصية التعرف على البصمة بدون شك. وقد أزالت الشركة الخطوط الخلفية في الجهة الخلفية للهواتف ونقلتها لأطراف الهاتف تقريبًا. كما حققت المشاع سابقًا واستغنت عن منفذ الصوت المتعارف عليه 3.5ملم لتكون السماعات المرفقة مع الهاتف مخصصة للاستخدام ومنفذ الشحن التقليدي ووفرت الشركة محولاً مرفقًا مع كل جهاز للتحويل من منفذ الشحن للمنفذ المخصص للملحقات الصوتية سابقًا.
حمل الهاتفان الجديدان معالج Apple A10 Fusion رباعي الأنوية، يقدم أداءً أفضل بـ 50% مما كان عليه معالج الشركة A9 والمستخدم في أجهزة الجيل السابق iPhone 6s/Plus وزود الهاتفين بذاكرة عشوائية بحجم 2جيجابايت. كما حسنت الشركة من معالج الرسوميات ليقدم أداءً أفضل من الجيل السابق وقدرة البطارية من حيث ساعات الاستخدام.
كاميرا الهاتفين والتي كان لها النصيب الأكبر من التحديثات جاءت في الهاتف iPhone 7 بعدسة واحدة بفتحة f/1.8 بدلاً من f/2.2 في الأجيال السابقة مما يمنحنا تجربة أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة وحدةً أعلى في الصور وعزلاً أكثر قوة للميدان. وتوفر الهاتف iPhone 7 Plus بعدستين خلفيتين تمنح إحداها اتساعًا لزاوية الصور والأخرى تقريبًا بواقع 2x فالعدسة الأولى تأتي بـ 24ملم والثانية المخصصة للتقريب بـ 56ملم وفتحة عدسة f/2.8 ويدعم الجهازين تصوير الفيديو بدقة 4K مع تحسين في الكاميرا الأمامية لتصبح بـ 7ميجابيكسل بدلاً من 1.2ميجابيكسل في الاصدارات السابقة لهواتف الشركة.
الهاتفان ستوفران بسعات تخزينية 32، 128 و 256جيجابايت بخمس خيارات للألوان بين الذهبي والذهبي الوردي والفضي والأسود والأسود اللامع. وتطرح في الأسواق للطلب المسبق يوم غدٍ الموافق 9 سبتمبر وتتوفر عربيًا في الدول المحددة في يوم 23سبتمبر (إلا الإمارات في 16سبتمبر من خلال متاجر الشركة الرسمية وشركات الاتصالات)