in

ماهي الإعلانات المتوقعة من الشركات المشاركة في #MWC2017 ؟

لم يتبقى سوى أسابيع قليلة عن إفتتاح المؤتمر العالمي للجوال، حيث يزداد حماس الشركات العالمية الرائدة في مجال الإلكترونيات ومعه الصحف الدولية خصوصا ذات التوجه التقني، للإستعداد إلى هذا الحدث الكبير، ومن المقرر أن تكشف لنا عمالقة التكنولوجيا عن أخر إصداراتها من الهواتف الذكية في المؤتمر العالمي للجوال 2017،  والذي سيقام في بلشلونة الإسبانية في أواخر شهر فبراير المقبل، ومن بين أحدث الإصدارات المرتقبة ” هواتف ذكية ، ساعات الاندرويد الذكية، تقنية الواقع الإفتراضي.. وغيرها.
يحمل المؤتمر العالمي للجوال لهذه السنة العديد من الإصدارات المتطورة والمميزة، سنسلط الضوء عليها ونستعرض أهم الإعلانات المتوقعة التي سيتم إزالة النقاب عليها لهذه السنة.

ما هو MWC 2017؟

MWC او Mobile World COngress هو مؤتمر عالمي للجوال، وهو اكبر حدث متعلق بالهواتف الذكية، حيث ينعقد سنويا ببلشلونة الاسبانية في شهر فبراير ويحضره اكثر من 200 شركة ويصل زواره الى 100 الف زائر وذلك من مختلف العالم.

متى سيبدأ معرض MWC2017؟

سيعقد المعرض هذا العام من 27 فبراير – 02 مارس 2017، أما بالنسبة للمؤتمرات الصحافية فستعقد في 25،26،27 حسب ما جاء في إعلانات الشركات.

الشركات التي ستكون حاضرة في معرض MWC2017

 

شركة LG


وفقا للإعلان التشويقي من المنتظر أن تعقد شركة إل جي مؤتمرها الصحفي في 26 فبراير المقبل ، وذلك للكشف عن أحدث إصداراتها ومن بينها الهاتف الذكي LG G6 والذي كشفت أحدث التسريبات أنه سياتي بتصميم معدني يتميز بحواف نحيفة جدا، كما أن الشاشة ستأتي بحجم 5,7 انش، بالإضافة أن هناك مصادر أكدت أن شركة إل جي إهتمت بشكل كبير على جودة تصنيع هاتف LG G6 ، حيث إستغنت عن تصميم Modular الذي جاء به الإصدار السابق.

وتشير المعطيات أن شركة ال جي ستطلق هاتفها المرتقب في وقت مبكر، حيث أنها ستأخذ وقت قصير بين الإعلان الرسمي للهاتف وإطلاقه في سوق الهواتف الذكية، حيث أنها لن تأخذ وقت كبير في الإعلان عن هاتفها LG G6 كما هو الحال في إصدارها السابق LG G5.

شركة Motorola


من المتوقع أن تكشف شركة موتورولا عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2017 ، حيث من المنتظر تزيل النقاب عن جديدها من الهواتف الذكية المتميزة، ومن خلال إعلانها التشويقي من المنتظر أن تعقد مؤتمرها الصحفي في 26 من الشهر المقبل، مع توقعات أن تكشف عن هاتف جديد من سلسلة Moto Z أو إصدار جديد لهاتف Moto G4.
أيضا تشير التوقعات أن كل من عمالقة التكنولوجيا هواوي و نوكيا و HMD يستعدون لعقد مؤتمرهم في نفس اليوم 26 فبراير المقبل، إلا أن شركة نوكيا صرحت من خلال إعلانها أن أحدث إصدارتها ستكون محدود بالصين فقط، أما بالنسبة لشركة سوني فإنها ستعقد مؤتمرها في 27 فبراير المقبل، حيث من المتوقع أن تكشف عن إصدار جديد من سلسلة . Xperia X

 

هاتف TCL البلاك بيري Mercury


شركة TCL هي الأخرى تستعد للكشف عن أخر إصداراتها من الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، والذي بات يعرف بهاتف Black Berry Mercury، حيث كشفت العديد من التسريبات مؤخرا عن صوره، إلا أن هناك تفاصيل مازالت محجوبة خصوصا حول مواصفاته التقنية، إلا أنه من المقرر أن تكشف لنا شركة TCL عن كافة التفاصيل في مؤتمرها المقرر في 25 فبراير المقبل.
ملخص سريع ما يمكن أن نتوقعه في الاعلانات المتوقعة في مؤتمر العالمي للجوال 2017 ، سنقوم بتحديد قائمة الاعلان عن المزيد من الأحداث

• 25 فبراير: بلاك بيري
• 26 فبراير: إل جي، موتورولا، نوكيا
• 27 فبراير: سوني
لكن ماذا عن Galaxy S8؟


كما هو متعارف فإن شركة سامسونج عادة ما تكشف عن أحدث إصداراتها في المؤتمر العالمي كل سنة، حيث كشفت السنة الماضية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال عن Galaxy S7 Edge&S7 وأيضا كاميرا Gear360 ، إلا أن الصعوبات التي مرت بها والضغوطات أثرت في وتيرتها خصوصا بعد فضيحة نوت 7 الذي أحدث ضجة عالمية، حيث هناك أسباب في عدم إستعجال العملاق الكوري على الاعلان عن هاتفه المرتقب Galaxy S8 من بينها تأخر إنتاج المعالج الجديد سناب دراجون 835 الذي سيظهر لأول مرة في هاتف Galaxy S8 والذي ساهمت شركة سامسونج بتصنيعه بشراكة مع كوالكوم، ومن المتنظر أن يتم الاعلان عن الهاتف بشكل رسمي في نهاية مارس أو بداية شهر أبريل المقبل.

 

ساعات الأندوريد الذكية في مؤتمرMWC


كشفت التسريبات في السابق عن خطط قوقل في الكشف على تحديث جديد من Android Wear 2.0 في 9 فبراير، لكن عادت التوقعات لتكشف مرة أخرى عن قدوم إصدارين من ساعات الاندرويد الذكية تشترك فيها كل من إل جي و قوقل.
ومن المنتظر أن تكشف كل من إل جي عن ساعتين تحمل إسم Watch Sport و Watch Style ، أيضا كشفت قوقل انها تنوي إصدار ساعات الاندويد الذكية مع شركات أخرى هذه السنة، والتي ستكشف عنها في مؤتمر العالمي للجوال 2017.

 

تقنية المساعد الإفتراضي الرقمي

نجد أن المساعد الإفتراضي الرقمي حاضر تقريبا في جميع الهواتف الذكية لهذه السنة، حيث تسعى العديد من الشركات إلى تحقيق نجاح باهر ومواكبة نجاح مصنعي الإجهزة، كما هو الحال في مساعد أمازون Alexa و أيضا مساعد الرقمي لشركة ابل Siri الذي حقق نجاح كبير.
ومؤخرا أطلقت شركة HTC هاتف U UItra بمساعد إفتراضي، حيث أنه يدعم تقنية الذكاء الإصطناعي، كما يدعم كذلك المستخدم في العديد من الإقتراحات والتنبيهات، و يصل سعر الهاتف إلى 749دولار، كذلك هناك تسريبات تؤكد أن فريق مطوري هذا المساعد الإفتراضي هو نفسه الذي يعمل على مساعد هاتف جلاكسي اس8 .

وجدير بالذكر أن العديد من الشركات أصبحت تهتم كثيرا بتقنية الذكاء الإصطناعي في إصداراتها من الهواتف الذكية، حيث أن شركة قوقل إستطاعت دمج مساعدها الإفتراضي مع هاتفها Pixel.

 

تقنية الواقع الإفتراضي في مؤتمر MWC

 

خلال العام الماضي كانت شركة قوقل قد كشفت عن منصة Daydream للواقع الإفتراضي، هذه السنة من المتوقع أن تعرض لنا إصدارات جديدة في مؤتمر العالمي للجوال 2017، حيث سيتكشف لنا هواتف ذكية تدعم منصة الواقع الإفتراضي Daydream، وتشير التسريبات أن قوقل ستعلن عن نموذج جديد من نظارات لتدعم الواقع المعزز، بالإضافة إلى مشروع تانجو.
هناك توقعات أخرى تشير أنه من المنتظر أن تكشف شركة سامسونج هذه السنة عن إصدارها الجديد من نظارات الواقع الإفتراضي، حيث أن تسريبات أكدت أنها مستقلة تماما عن الهواتف الذكية، كما أن هناك أيضا تطبيقات جديدة خاصة بتقنية الواقع الإفتراضي.
الهواتف المميزة بالتسعير المعقول في MWC


في كل سنة من مؤتمر العالمي للجوال تسعى الشركات الصينية إلى إكتساح السوق الغربية عن طريق تسعيرة منخفضة أو متوسطة، حيث نجد عمالقة التصنيع في الصين تصدر سنويا هواتف ذات التسعيرة المعقولة، ومن المتوقع أن هذه السنة ستكشف لنا شركة ZTE وشركات أخرى عن إصدارات من الهواتف الذكية ذات السعر المنخفض.
تقنية 5G في مؤتمر MWC هذا العام


الجيل الجديد من شبكات الأنترنيت G5 من المتوقع أن يتم تقديم تصريحات جديدة حوله، حيث أنه من المنتظر أن يقدم دعم أفضل للأجهزة الجديدة من حيث تسريع الإتصال بشبكات الانترنيت، خصوصا في الأجهزة التي تركز بشكل رئيسي على الإتصال بشبكة الأنترنيت.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مختص بنظم المعلومات, ادارة المشاريع التطويرية والمعلوماتية. حاصل على شهادة الماجستير في إدارة نظم المعلومات و شهادة ذكاء و تحليل الأعمال. عاشق للكبير الميلاني ( AC Milan ) و مولع بمنتجات Google. محايد غالباً و لكني وبصراحة عاشق منذ الطفولة لـ سوني.

Comments

Loading…

[مقال] كلمات المرور وكيفية حمايتها بعيدًا عن الاختراق

5 #تطبيقات مميزة تتغلب بها على أكثر الأشياء إهداراً لوقتك #أندرويد و #ايفون