رسميا: واتس آب تعلن عن ميزة مشاركة الصور والفيديو كتحديث حالة في تطبيقها

أعلن تطبيق الوات ساب بمناسبة عيد ميلاده الثامن أنه أطلق بشكل رسمي ميزة جديدة وهي تحديد لخاصية الحالة Whatssapp Status،  حيث أن هذه الميزة منسوخة من تطبيق سناب شات وستصل إلى جميع أنظمة سواءا أندرود وIOS وويندوز موبايل.
فكرة ميزة Whatsapp Status تمكن المستخدم من تبويب حالته الجديد وذلك عن طريق مشاركته مع أصدقاءه وجهات إتصالاته من خلال  الصور ومقاطع الفيديو مع إمكانية الكتابة عليها ووضع ملصقات ورموز ورسومات تعبيرية، غير هذا فيمكن أيضا للمستخدم إلتقاط الصور وتصور فيديو عن طريق الضغط على زر داخل التطبيق، هي نفس الفكرة التي نجدها في تطبيق سناب شات .
هذه الفكرة جاءت كبديل لتحديثات الحالة النصية التقليدية لكن الفرق الذي نجده في هذه الميزة بين التطبيقيين أن تطبيق الواتسات خصص هذه الميزة لجهات الإتصال فقط أي أن المستخدم يمكنه مشاركة حالته مع جهات الإتصال الخاص به،  و أيضا توجد إمكانية إرسال تحديد الحالة  للبعض والرد عليهم في الخاص.

أيضا فإن تطبيق الوات ساب صرح من خلال تدوينة على موقعه الرسمي أن جميع ما يتم مشاركته مع جهات الإتصال أمن ومشفر فيما يخص المحادثات عموما، حيث يمكن للمستخدم التحكم في ظهور الصور والفيديوهات وذلك عن طريق خيارات الخصوصية.
وأضاف أن الميزة الجديدة Whatsapp Status ستصل إلى جميع المستخدمين إنطلاقا من اليوم  الإثنين سواءا على الاندرويد أو IOS وأيضا ويندوز موبايل.
وجدير بالذكر أن تطبيق الوات ساب أصبح يحتل الصدارة حيث يمتلك أكثر من 1، 2 مليون مستخدم نشط بشكل شهري، ويعتبر أول تطبيق للتراسل الفوري في العالم، حيث يقوم المستخدمون بإرسال ما يقارب 60 مليار رسالة يوميا و3، 3 مليار صورة و760 مليون فيديو و80 مليون GIF صورة متحركة، ليصبح بذلك التطبيق أحد اشرس المنافسين لتطبيق سناب شات.

المزيد
#هواوي تتجهز للكشف عن جهاز MatePad الجديد هذا الشهر