MWC 2017 : رسميا #سوني تكشف عن هاتف Xperia XZ Premium بشاشة 4K وكاميرا جد متطورة

أعلنت شركة سوني اليوم الإثنين عن أخر إصداراتها من الهواتف الذكية المتميزة، وذلك خلال مؤتمرها الصحفي على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال الذي بدأ رسميا اليوم الإثنين من فبراير الحالي في برشلونة الإسبانية، حيث كشفت العملاقة سوني عن هاتفها Xperia XZ Premium.

وصرح متحدث بإسم الشركة أن هاتف  Xperia XZ Premium يأتي بتصميم جذاب وأنيق، ويعتبر أكثر الهواتف الذكية إبداعا، حيث أنه مزود بكاميرا متقدمة جدا بالإضافة أنها تمتاز بتقنية تصوير الفيديو بطريقة بطيئة، أيضا يقدم  الهاتف شاشة عرض  HDR4K ومن مميزاته أيضا سرعة تحميل الملفات، بالإضافة أنه  يقدم مميزات أخرى أكثر ذكاء .
وأضافت الشركة اليابانية أن هاتف “إكسبريا إكس زد بريميوم” يمتاز بنظام الكاميرا الجديدة Motion Eye الذي يجمع بين خبرة التصوير الفنية لكاميرتي سوني وCyber-shot، حيث يمكن للمستخدم  تصوير لحظات بجودة فائقة لا يمكن للهواتف الذكية أن تقوم بها على الإطلاق.
ووفقا لما ذكرت سوني فإن هاتف “إكسبريا إكس زد بريميوم” يعد أول هاتف ذكي يقدم ذاكرة مستشعر مكدّسة Exmor RS والتي تتواجد في الكاميرات المدمجة فقط، حيث أنها توفر مسحا ضوئيا فائق السرعة، بالإضافة إلى نقل البيانات ، وهذا يعني أنه يمكن إنشاء ملفات فيديو للحضات اليومية من خلال تسجيل 960 إطار في الثانية، أيضا يمتاز الهاتف بتوفير حركة بطيئة للفيديو أربع مرات بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى.

مواصفات هاتف Xperia XZ Premium

الشاشة: IPS LCD بحجم 5.5 إنش بدقة 2160×3840 أو مايعرف بـ 4K بكثافة 801 بكسل في الإنش مع دعم تقنية HDR
المعالج: ثماني النواة من كوالكوم فئة 835
الذاكرة العشوائية: 4GB
ذاكرة التخزين: 64GB يمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية
الكاميرا الخلفية: بدقة 19MP مع فلاش LED تستخدم الكاميرا مستشعر سوني الجديد القادر على التصوير البطئ بسرعة 960 إطار في الثانية من خلال تقنية Motion Eye.
الكاميرا الأمامية: بدقة 13MP
البطارية: 3230 تدعم الشحن السريع
النظام: أندرويد 7.0
الألوان: أسود، فضي
مزايا إضافية: بصمة، مقاوم للماء والغبار بمعايير IP68 وUSB Type-C.
أيضا يتوفر هاتف Xperia XZ Premium على نسخة ثانية مصغرة منه، ويصنف ضمن الهواتف المواصفات العالية والراقية ويأتي تحت إسم Xperia XZs Premium.

مواصفات هاتف Premium Xperia XZs

الشاشة: IPS LCD بحجم 5.2 إنش بدقة FHD بكثافة 424 بكسل في الإنش.
المعالج: رباعي النواة من كوالكوم فئة 820
الذاكرة العشوائية: 4GB
ذاكرة التخزين: 32GB يمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية
الكاميرا الخلفية: بدقة 19MP مع فلاش LED
الكاميرا الأمامية: بدقة 13MP
البطارية: 2900 تدعم الشحن السريع
النظام: أندرويد 7.0
الألوان: أسود، فضي، أزرق
مزايا إضافية: بصمة، مقاوم للماء والغبار بمعايير IP68 وUSB Type-C.
وجدير بالذكر أن الهاتف سيتوفر في شهر أبريل القادم من العام الحالي، فيما لم تصرح شركة سوني بسعر الهاتف في السوق العالمية.

المزيد
تقرير: معالج شركة #Huawei القادم سيدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K و60 إطارًا