#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

مميزات Android N الإصدار القادم من جوجل

قد رأينا بعض التصريحات الضخمة من google I/O 2016 السنوية التي عقدت فى ماونتين فيو بكاليفورنيا والتي لم تنفذ حتى الآن
و قد اعقب هذا الكشف عن google home و google assistant و Allo and Duo وأخيرا الكشف عن Android N البرنامج القادم لنظم OS للموبايل
أوضح السيد ديف بروك نائب رئيس قسم هندسة الاندرويد أنه منذ عدة ايام كانت هناك مناقشة حول أندرويد N ولإيجاد اسم لان الشركة لم تصل إلي الإسم المناسب حتى الآن ، حتى أنها شجعت المستخدمين فرصة المشاركة للتوصل إلي اسم (مع الاحتفاظ لنفسها بحق إختيار الفائز) .وقال أن اندرويد N ستستخدم جرافكس API والتي تدعى Vulcan والذي سيجعل كل شئ أكثر سلاسة وGPU منخفض وسيجعل تشغيل إي شئ اكثر سلاسة.
ومع برنامج JIT الجامع ستثبت التطبيقات أسرع من زى قبل بنسبة 75% و سيخفض حجم التعليمات بنسبة 50% والتي تعتبر ميزة جيدة للمطورين والمستخدمين على حد سواء .
وأوضح بروك أن هناك ثلاث طرق والتي سترفع مستوى الأمان وهي :
• التشفير على أساس الملفات .
• تقوية إطارات الميديا
• سلاسة التحديثات والذي يعتبر أكثر إثارة لمستخدمي اندرويد فهذا يعني تحديث والتحميل سيكون تلقائيا و لا مذيد من إشعارات التحديث التي تزعج دائما .
وبالإنتقال إلي الإنتاجية أوضح بروك كيف أن نظام التطبيقات الأخيرة سيخضع لبعض الإصلاحات
آخر سبعة من التطبيقات المستخدمة ستنتقل إلي القائمة والتي توجد بها خيار مسح الكل .
والشئ الاكثر إبهارا الذي أعلن عنه بروك هي الشاشة المزدوجة والتي عند الضغط طويلا على الزر المربع ستنقسم الشاشة وستسمح بفتح شاشتين فى نفس الوقت وذلك للهواتف والأجهزة اللوحية .بالإضافة إلي ذلك تقدم جوجل نظام صورة من داخل صورة لأندرويد التلفاز .
وأخيرا هناك ميزة الردود المباشرة التي ستمنح المستخدمين القدرة على الإستجابة للإشعارات دون فتح التطبيق وايضا دعم الرموز التعبيرية ” unicode 9 emoji ” .
أندرويد N سيأتى بأكثر من 250 ميزة جديدة وسيطرح فى وقت لاحق من هذا الصيف .