ملخص ما قدمته شركات الهواتف في CES 2016

انتهى رسماً مؤتمر CES 2016  والذي حمل في طياته الكثير من التقنيات الجديدة والمثيرة ، مما يبشر بعام حافل بالتقنية. في هذا التقرير سنلخص لكم أهم ما أعلنت عنه شركات الهواتف وما قدمته خلال CES 2016.

d4a7f54718

 

بداية أعلنت سامسونج عن لونين جديدين من ساعتها الخاصة Gear S2 ، وهما Rose Gold والبلاتين. بالنسبة للسعر فسامسونج لم تصرح رسماً بأي معلومات بهذا الخصوص، ولكن من المتوقع أن يكون السعر أعلى من السعر الذي تباع به النسخة الحالية. الجدير بالذكر أيضاً أن سامسونج أعلنت أن ساعتها Gear S2 ستكون متوافقة مع هواتف أبل العاملة بنظام iOS . بالنسبة للتاريخ فقط ذكرت سامسونج أن الدعم سيكون لاحقاً هذا العام دون أي تواريخ محددة.

Untitled

ننتقل لبلاك بيري والتي تمر بفترة من التحسن بعد هاتفها الاخير Priv العامل بنظام الاندرويد. و في خطوة غير مستغربة ، أعلنت الشركة خلال CES عن إعتمادها الكامل من الآن فصاعداً على نظام الاندرويد في جميع هواتفها القادمة. هذا النجاح الذي يدفعنا للتسائل حول حال الشركة الآن لو أنها سارعت باتخاذ هذه الخطوة قبل سنوات.

sa

 

اما الشركات الصينية، فكعادتها لو تخيب الظنون في مؤتمر CES حيث أطلقت كل من هواوي وZTE و الكاتل هواتف عدة خلال المؤتمر. البداية من شركة الكاتل حيث أطلقت عائلة متكاملة من الهواتف تحت مسمى  Pixi 4 تتراوح أحجام الشاشة فيها من 3.5 إنش إلى 6 إنش، وتزيد المواصفات بزيادة حجم الشاشة. جميع الهواتف تحمل كاميرتين أمامية وخلفية ، ومعالج ثنائي النواة على الأقل.

Alcatel-OneTouch-Fierce-XL-press1

إلى جانب هواتفها العاملة بنظام الاندرويد، أعلنت الكاتل عن هاتفها الاول بنظام ويندوز 10 تحت مسمى Fierce XL وسباع بسعر 140 دولار فقط. يحمل الهاتف شاشة بحجم 5.5 انش وكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل، بالإضافة إلى معالج سنابدراجون رباعي النواة بتردد 1.1 جيجا هرتز و 2 جيجابايت للرام. مواصفات تعد جيدة جداً مقارنة بالسعر الذكور. بالإضافة إلى أن الشركة أعلنت انها تعمل على هاتف فلاج شيب بنظام الويندوز 10.

zte-grand-x-3-1

بالنسبة لشركة ZTE فقد أعلنت عن الهاتف Grand X 3 والذي يحمل المنفذ الجديد Type-C. يوفر الجهاز شاشة بقياس 5.5 انش وكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل. الجهاز يحمل معالج سناب دراجون 210 رباعي النواة ورام 2 جيجابايت مع دعم لشبكات الجيل الرابع، وبطارية بحجم 3080 ميلي آمبير، بسعر 130 دولار فقط.

Huawei-Nexus-6P-Gold-Color_4

ننتقل لهواوي والتي فاجأة الجميع بإعلانها عن لون جديد من هاتف جوجل نكسس 6P. اللون الذهبي الذي لم يسبق وظهر في أي من هواتف جوجل السابقة نال إعجاب الكثيرين خلال المؤتمر، سيما أن الهاتف يقدم تجربة الاندرويد الخام المفضلة لدى الكثيرين، بالإضافة لكونه يحمل مواصفات هي الأعلى في السوف حالياً. أيضاً أعلنت الشركة رسماً عن هاتفها Mate 8 بنسخته العالمية.

هذا كان ملخص لاهم الإعلانات خلال مؤتمر CES لهذا العام، كالعادة لا وجود لهواتف خارقة جديدة بغض النظر عن Mate 8، وننتظر المزيد من الاعلانات والهواتف الشهر القادم في مؤتمر MWC.

المزيد
هاتف شاومي #Xiaomi #Mi9TPro والمعروف أيضاً بإسم #RedmiK20Pro “مواصفات عالية وسعر منافس”