in

اختبار خاصية الشحن البطئ من SONY لإطالة عمر البطارية في هواتف اكسبيريا

بشكل عام تمثل البطارية أهم واكبر جزء فى صناعة الهواتف المحمولة الحديثة بما تشمله على عقبات لم يتم تجاوزها كحجمها او سرعة شحنها أو عمرها ، فقد اصبحت الأمور فى صناعة الهواتف أكثر تعقيدا فليس الامر مجرد تحسين فى معدل سرعة المعالجات أو المكونات الأخري أو مدى قوة الجهاز إنما يريد المستخدم الأهم من ذلك وهو عمر البطارية ومما يصعب المشكلة أن البطاريات تقفد بعض من قدرتها مع مرور الزمن وقد لا تعمل ساعة على الاكثر ،و تتطلع سونى إلي معالجة هذه المشكلة .

Lithium-Ion-Batteries-AA-840x524
بالشحن البطئ soft charging كما اسموه والذي يعتبر ميزة من مميزات Beta Marshmallow فى هواتف Xperia Z2 , و Z3 , و Z3 Compact . من خلال تشغيل خيار الشحن “Charging optimization” فى الإعدادت ، والذي عنده  يعمل شحن الهاتف بتأن ، الاسترتيجية الشحن البطئ هذه تزيد من عمر البطارية.
أنها طريقة غير عادية تشبه المقايضة ( التخلى عن ميزة للحصول عن أخري ) فبالتأكيد ستحتفظ البطارية بقدرتها لفترة أطول ولكن سيستغرق الشحن وقت أطول
فهذا خيار شخصي إذا أردت عمر بطارية أطول و فستنزعج قليلا من البطئ فى الشحن أما إذا أردت الاستعجال فى الشحن دائما فهذا يقلل من عمر البطارية فى المستقبل .وعلى الرغم من أنها ميزة فاترة إلا إنها مثيرة للإهتمام إلي أن نرى إبتكار جديد فى مجال البطاريات ، وبما أن معظم المستخدمين للهواتف الذكية تضعف أداء بطاريتهم مع مرور سنة او اكثر قد يضطروا إلي تبديل البطارية بأخري جديد ، وميزة الشحن البطئ تبعد من هذا الأحتمال وتزيد من عمر البطارية .
و إذا كنت من مستخدمي إحدي هواتف سوني  Xperia Z2 , و Z3 , و Z3 Compact جرب هذه الميزة واحكم بنفسك فور حصولك على التحديث للنظام.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

واجهة Huawei الجديدة EmotionUI 5.0 يتم تحديثها للأفضل

تتبع السائقين لحماية مستخدمى Uber