#Nintendo تعلم أنه عليها مواكبة الخدمات السحابية وبث الألعاب

من السهل أن نلاحظ التطور الذي وصلت إليه الخدمات السحابية، وقد ساهم ذلك بلا شك في نمو كبير في استهلاك البيانات الرقمية، وتغيرت مجالات بأكملها لهذا السبب كقطاع الأفلام والكتب، لكن الألعاب مازالت لم تتأثر بشكلٍ كبير، ومازال اللاعبون بفضلون الطريقة التقليدية للعب من خلال جهاز ألعاب ولعبة يشترونها سواء من المتاجر العادية أو الرقمية.

Sony سبق أن دخلت السوق بشكلٍ مبكر من خلال خدمة Playstation Now، وبعدها شركة Microsoft من خلال مشروع XCloud، وبالإضافة لتواجد شركة Google الآن مع Stadia، لا يبدو أن هنالك مستقبلًا لأي شركة في مجال الألعاب دون خدمة لبث الألعاب. Nintendo و التي تعتبر دائما الشركة التي تحاول أن تعرض منتجًا مختلفًا مع أجهزتها، ستجد نفسها مجبرة على دخول السوق الآن أو لاحقًا.

قد لا يكون نموذج الألعاب السحابية مثيرًا بالنسبة لـNintendo حاليا، فجهاز Switch يوفر خيار نقل الألعاب واللعب في أي مكان، إلّا أن الكثير من الألعاب لم تجد طريقها للجهاز، وكما هو الحال مع لعبة Resident Rvil 7 التي توفرت للجهاز عبر خدمة البث، يمكن أن يكون هذا خيارًا متاحًا للاعبين في المستقبل.

Shuntaro Furukawa الرئيس الحالي للشركة تحدث عن هذا الأمر قائلا بأنه لا يتوقع أن تتحول كل الألعاب لألعاب سحابية في القريب، وأضاف أنه يعلم أن التقنية تتقدم، وأن الخدمات السحابية وخدمات البث ستتطور بشكلٍ كبير في المستقبل، ونتيجة لذلك، يرى أنه عليهم محاولة مواكبة هذه التغييرات، قبل أن يقول أنه إن كانت هذه التقنيات ستُساعد على زيادة في مجتمع اللاعبين، فذلك يعطيهم فرصًا إضافية لاستخدام أجزتهم للوصول للمزيد من اللاعبين حول العالم.

خدمات البث غير قادرة على استبدال النموذج التقليدي للعب بعد، لكن من شأن ظهور شبكة 5G تسريع ذلك، وعلينا بلا شك أن نأخذ بعين الاعتبار أن الكثير من اللاعبين حول العالم مازالوا يعانون من تحميل نسخهم الرقمية من الألعاب، فما بالك بتجربة لعبٍ تشترط أن يتمتع اللاعب بسرعة إنترنت كبيرة ومستقرة.

المزيد
35 مليار دولار هي الغرامة التي قد تدفعها #فيسبوك للاستخدام الغير مشروع لتقنية مسح الوجه